خلال ساعات.. نيسان تكشف عن إكس تريل الجديدة في مصر

تستعد نيسان إيجيبت للكشف عن النسخة الجديدة من سيارة الدفع الرباعي العائلية X-Trail الجديدة بتقنية e-Power التي تقدم لأول مرة بمصر.

تعتمد تكنولوجيا الدفع الجديدة من نيسان على فكرة السيارات الهجينة، التي لا تحتاج لتوصيل الكهرباء، ولكنها ليست هجينة بمفهومها التقليدي، حيث يعمل يعمل محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات كمولد، يشحن بطارية صغيرة جدًا سعة 1.8 كيلو واط في الساعة تستخدم لتشغيل المحركات الكهربائية.

نيسان عززت التكنولوجيا بشكل كبير بمحرك متغير الضغط ونظام الدفع الرباعي “e-4force”؛ نظرًا لأن نظام الدفع بجميع العجلات AWD كهربائي بالكامل أيضًا، تدعي نيسان أنه يمكن أن يتفاعل أسرع بـ 10000 مرة من الإعداد الميكانيكي.

تقدم النسخة الأقوى من السيارة السيارة بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 158 حصان، مع محرك كهربائي أمامي وآخر خلفي بقوة إجمالية 205 حصان وعزم 525 نيوتن متر، تعمل المنظومة بجانب بطارية كهربائية صغيرة السعة تبلغ 1.73 كيلوواط ساعة تشحن بواسطة محرك البنزين، ستهلك السيارة 6.3 لتر لكل 100 كيلومتر.

تأتي مقصورة السيارة شاشة لمسية مقاس 9 بوصات تدعم نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، لوحة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، نظام صوتي من bose بـ 10 مكبرات صوت، نظام ملاحة متطور مع خرائط ثلاثية الأبعاد.

ومن المتوقع أن تتراوح أسعار سيارة نيسان الرسمية الجديدة بين مليون و800 ألف جنيه و 2 مليون جنيه، وهذا ما ستكشف عنه الشركة أثناء تقديم السيارة في حفل رسمي خلال ساعات قليلة.

اقرأ أيضًا:

مزاد علني كبير لبيع سيارات مستعملة تابعة لجهات حكومية.. التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى