يلا تريند

حقيقة تأجيل امتحانات نصف العام 2023.. جبنالكم كافة التفاصيل

زاد البحث خلال الساعات الماضية، عن حقيقة تأجيل امتحانات نصف العام 2023، وجاء ذلك على مواقع التوصل الاجتماعي، وصفحات السوشيال ميديا، والتي تسببت في إثارة الكثير من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، من خلال بيان رسمي، بأن مواعيد الامتحانات كما هي بمواعيدها المحددة، ويكون ذلك طبقا للخريطة الزمنية التي وضعها في وقت سابق، للتناسب مع طبيعة العام الدراسي الجديد 2022-2023.

مواعيد امتحانات نصف العام 2023

كما تبدأ مواعيد امتحانات نصف العام 2023، للعام الدراسي الحالي لجميع صفوف النقل بمختلف المراحل الدراسية. وذلك حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

حيث يكون ذلك يوم 5 يناير المقبل وتستمر حتى يوم 27 يناير المقبل، والتي تكون بعدد أيام 198 يوم دراسة فعلية. مع تخصيص الأسبوع الأخير ليتم مراجعة المنهج بشكل كامل.

أما عن إجازة منتصف العام تستمر لمدة 15 يوم، والتي تكون خلال الفترة من يوم 28 يناير المقبل حتى يوم 10 فبراير المقبل.

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 11 فبراير، حتى يوم الخميس الموافق 8 يونيو المقبل. أي يكون بعدد أيام 196 يوم دراسة فعلية، والتي تكون داخل المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية، مع احتساب نسبة الغياب والتي تكون ضمن نسب الحضور.

كما تكون مدة دراسة الفصل الدراسي الثاني، وذلك خلال الفترة من يوم 11 فبراير المقبل 2023. ويستمر حتى يوم 8 يونيو المقبل 2023.

أقرأ أيضا

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث إنه من المفترض أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل، للشعبتين العلمي والأدبي وذلك يوم 10 يونيو 2023.

فيما تستمر تلك الامتحانات حتى منتصف شهر يوليو 2023، حسب الخريطة الزمنية المعلنة من وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني.

كما تتم تلك الامتحانات داخل اللجان المدرسية وسط إجراءات احترازية. ويكون ذلك من أجل ضمان سير الامتحانات دون حدوث أي معوقات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم إنه بالنسبة للامتحانات الشفوية والنظرية لطلاب الصف الأول الثانوي، والصف الثاني الثانوي، ستتم داخل المدارس.

وأضافت الوزارة إنه يوجد فترة كافية قبل بدئها وذلك لمراجعة المناهج الدراسية بشكل كامل من قبل جميع الطلاب على مستوى المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى