جدول مباريات كاس العالم 2026.. اعرف نظام المونديال الجديد

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، جدول مباريات كأس العالم 2026، عبر منصته الإلكترونية الخاصة «فيفا بلس»، وموقعه الرسمي على شبكة الإنترنت.

جدول مباريات كأس العالم 2026

نظام كأس العالم 2026

وصرح رئيس فيفا، جاني إنفانتينو: «النسخة الأكثر شمولًا وتأثيرًا في تاريخ بطولة كأس العالم FIFA لم تعد حلمًا، بل ستصبح حقيقة مرئية في جدول المباريات الـ104 التي ستقام في 16 ملعباً من الطراز الحديث بمختلف أنحاء كندا والمكسيك وأمريكا».

مرحلة المجموعات

وأضاف: «يطيب لي أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير للدول الثلاث والمدن الـ16 المضيفة، على الالتزام الراسخ بتنظيم نسخة ستسجل أرقاماً قياسية جديدة في تاريخ بطولة كأس العالم، بقدر ما ستترك أيضًا إرثًا دائمًا لا يمحى».

مواعيد مباريات كأس العالم 2026

تنطلق المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2026، يوم الخميس الموافق 11 يونيو 2026، على ملعب أزتيكا الشهير في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، بينما تقام المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 19 يوليو 2026، على ملعب نيويوركنيو جيرسي.

نظام جديد يطبق لأول مرة

واعتمد نظام مبتكر في جدول المباريات، حرصاً على ضمان حصول المنتخبات المشاركة على ثلاثة أيام من الراحة، كما ستجري معظم المباريات في 3 مناطق جغرافية (الشرق والوسط والغرب) لتقليل مسافة السفر التي يتوجب على المنتخبات والجماهير قطعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى