يلا تريند

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 ومواصفات ورقة الامتحان

قد وصف وزير التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بأن امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 خلال مؤتمر صحفي الاثنين الموافق 28 نوفمبر 2022،و تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 ومواصفات ورقة الامتحان.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 ومواصفات ورقة الامتحان

كذلك من خلال المؤتمر قد أكد الدكتور رضا حجازي بأن وزارة ستواجه الغش خلال الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة 2023، وتم الانتهاء من إعداد ورقة الامتحان لطلاب الثانوية العامة من حيث كافة الأسئلة وأنواعها.

  • تكون امتحان الثانوية العامة 2023 بنظام الكتاب المفتوح واستخدام المفاهيم مثل العام الماضي وبنفس الدرجات في المواد مع أختلاف متغير في عملية توزيع الدرجات، ويكون هناك ورقة تسمى بابل شيت بالإضافة إلي ورقة أخرى للإجابة على الأسئلة المقالية.
  • كما يتم تسليم الطالب 3 ورقات، الأولي كراسة أسئلة، وتشمل أسئلة الاختيار من متعدد المقالية، والورقة الثانية هي البابل شيت يجيب فيها عن كافة الأسئلة الاختيار من متعدد، وورقة ثالثة بيضاء يجيب فيها الطالب عن أسئلة الامتحان المقالية.

تابع المزيد: شروط التقدم لمندوب مساعد دفعة 2022 بالجامعات الحكومية

مواصفات ورقة امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2023

  • وقد تحتوي ورقة الامتحانت لطلاب الثانوية العامة على 85% من أسئلة تكون أختيار من متعدد MCQ، ويوجد أسئلة مقالية بنسبة 15%، ويكون عدد الأسئلة مثل العام الماضي،مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة،وسوف يكون التصحيح عن طريق المدرس وستكون الدرجة موزعة على الإجابات.
  • كذلك الدليل على توزيع درجات الأسئلة هو الاختيار من المتعدد وهي أسئلة مخصص لها درجة واحدة، وأسئلة مخصص لها درجتان وأخري مخصص لها 6 درجات، وهذا يشمل الدليل على العدد الكلي للأسئلة والدرجة الكلية ومدة الاختبار ساعة واحدة.

والي هنا نكون قد قدمنا معلومات حول تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 ومواصفات ورقة الامتحان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى