سلايدرفن

تربية الأبناء.. 7 قواعد مهمة للحياة تبدأ بـحرف الـ«ت»

 

يندرج تحت فن الإتيكيت معايير كثيرة، يجب مراعتها من قبل كل فتاة، والكثير من السيدات يحرصن على التعامل بشكل جيد وجذاب خلال الحياة اليومية، ويريدن دائمًا معرفة كيفية التصرف في المواقف الحياتية اليومية، وهناك إتيكيت خاص بكل شيء في يومنا، ويجب أن تكون الفتيات ملمات به.

فنون الإتيكيت بحرف «التاء»

تحية

– التقاليد تقضي بأن يبدأ الصغير بتحية الكبير، لكن‏ ليس هناك ما يمنع أن تكوني البادئة إذا كنت أنت القادمة.

– ‏إذا كنتِ في حفلة فلا تحيي إلا الذين يقدمون إليك.

– الذين تعرفينهم بوجوههم فقط لا بأسمائهم فلا ضرورة لتحيتهم إلا إذا كانوا من الجيران أو يقفون بالقرب منك مثلًا أو واقفين بجانبك وهذه الحالة تكون تحيتهم بهزة من رأسك فقط.

تثاؤب

– ‏لا تتثاءبي حتى لو كنتِ فى أشد حالات التراخى، وحاولى منع نفسك، وإذا عجزت فعليك أن تضعى يدك على فمك أو تستأذني للتثاؤب في مكان أخر.

تريقة

– قواعد الإتيكيت تقتضي ألا تسخري ممن حولك ولو على سبيل الهزار، فهناك من لا يستطيع تحمل هذا مما قد يفقدك أصدقاءك ويذهب باحترامك.

تردد

– لا تترددي طويلًا عندما تريدين الموازنة بين شيئين ترغبين في شراء أحدهما.

– ‏فكرى سريعًا فإن التردد الطويل يعطل البائع ويفقده الثقة فى مصداقيتك.

تربية

‏- لا بد لك أن تجمعي في أسلوب تربيتك بين الحزم واللين حسب الموقف الذى يواجهك. ‏

– إذا وجدت أبناءك دائمي الصراع، فلا بد أن تقفي على أسباب هذا، فإذا وجدت أن الخلاف لمجرد لفت نظرك، فلابد من الحزم في هذا الأمر، أما إذا وقفت على أسباب بعينها فحاولى حلها بلا ضيق أو حزن، فالحرمان أسلوب ضروري منه فى التربية حتى لو كنت تملكين بالفعل تنفيذ رغباتهم.

– علمى ابنك قيمة النقود وكيف يستطيع المفاضلة بين احتياجاته وشجعيه على الادخار.

تقديمك للآخرين

‏- من أهم الأشياء في العلاقات الاجتماعية، أن تكونى على دراية بالطريقة الصحيحة لتقديم الآخرين بعضهم لبعض، فتذكري دائما أنه يجب تقديم الرجل للمرأة وليس العكس.

– في حالة تقديمك لزوجك إلى بعض الصديقات يجب أن تقولى زوجي فلان، دون أن تذكرى مهنته أو لقبه العلمي.

‏- عند تقديم نفسك للآخرين في حفل، اذكرى اسمك أولًا، وشيئًا عن عملك إذا كنت عاملة وبذلك يتم التعارف.

– إذا أردت تقديم شخصين لم يسبق لهما اللقاء، فيحسن أن تختارى لذلك اشتراكهما فى هواية معينة، أو أن يكون عملهما واحدا، فإن هذه الطريقة تصلح كبداية للحديث بينهما.

– ‏إذا كان الشخص في نفس سنك فيمكنك تقديمه للآخرين باسمه مجرد، أما إذا كان أكبر منك سنًا، فيجب أن تقدميه بقولك الأستاذ فلان مثلا أو تجعلي قبل اسمه لقبًا يستحسنه هو.

توديع

‏- من قواعد الإتيكيت إذا ذهبتِ لتوديع أحد الأشخاص في المطار أو المحطة أو خلافه، فليكن وداعك قصيرًا، ولا تبالغي في إظهار تألمك للفراق، فبعض الناس تحزنهم مواقف الوداع.

– يجب أن تكون كلماتك كلها تشجيع وتمنيات بأن تكون الرحلة موفقة وأن تكون العودة سعيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى