بي واي دي QIN الكهربائية في مصر.. أسعار ومواصفات

دفعت الأزمة التي يعيشها سوق السيارات المصري، العديد من المقبلين على الشراء نحو الاستيراد الشخصي، والذي خلق منفذًا استثماريًا جديدًا لعدد من شركات الاستيراد.

اتجاه المستهلكين لاستيراد سياراتهم بأنفسهم حررتهم من قيود قوائم الوكلاء الذين يفرضون طرازات بعينها، ودخلت السيارات الكهربائية دائرة اهتمام العشرات مع تنامي مبيعاتها حول العالم.

وتعتبر الشركات الصينية لاعبًا أساسيًا في صناعة السيارات الكهربائية، واستطاعت خلال سنوات قليلة أن تغزو أسواق العالم ومنها أوروبا بالعشرات من الطرازات ومنها بي واي دي.

تتواجد بي واي دي رسميًا في السوق المصري بطراز واحد في الوقت الحالي، إلا أنها تقدم تشكيلة واسعة من السيارات الكهربائية لعدة أسواق بأحجام مختلفة تلبي مستويات متفاوتة من الاحتياجات.

تعد بي واي دي QIN واحدة من السيارات التي تنافس ضمن فئة السيدان المدمجة، وتوفرها بعض شركات استيراد السيارات الكهربائية بالسوق المصري.

تقدم بي واي دي بعدة فئات حيث تحتوي القياسية على بطارية سعتها 53 كيلوواط/الساعة تدعم محرك كهربائي أمامي قوته 135 حصان للسير حتى حوالي 300 كم عبر الشحنة الواحدة.

بينما توجد فئة مزودة ببطارية سعتها 56.2 كيلوواط/الساعة والتي توفر إمكانية قطع قرابة 500 كم بشحنة واحدة، وتنطلق النسخة الأعلى تجهيزاً ببطارية سعتها 71.7 كيلوواط والتي تمكن المستخدم من السير حتى 600 كم بشحنة واحدة.

مقصورة بي واي دي QIN مزودة بشاشة للعدادات الرقمية وأخرى وسطية للنظام المعلوماتي يمكن تغيير وضعيتها من العرضية إلى الطولية بجانب وحدة كهربائية للتحكم بناقل الحركة Shift By Wire.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى