بوستيكوغلو: هذا اللاعب له الفضل بهزيمة إيفرتون

لا يعتبر جوجليلمو فيكاريو من أشهر حراس المرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لكنه يستمتع بموسم أول رائع مع توتنهام وقدم أداء مميزاً اليوم السبت، ليضمن لفريقه الفوز 2-1 على إيفرتون.

وتصدى الحارس لثلاث تسديدات ضعيفة من لاعبي إيفرتون في الشوط الأول، حيث بدأ الفريق الزائر في العودة للمباراة بعد تسجيل ريتشارليسون وسون هيونغ مين هدفين مبكرين لتوتنهام ليتقدم الفريق 2-0.

في الشوط الثاني كان الحارس في أفضل حالاته خاصة عندما أنقذ تسديدة أرناوت دانجوما بشكل رائع بعد لحظات من هدف تقليص الفارق إلى 2-1 من أندري غوميز بعد 82 دقيقة.
كما صمد أمام الإيقاع البدني القوي الذي يفرضه على المنافس، كما كان جيداً بالكرة إذ وجد خط دفاع فريقه صعوبات أثناء بناء اللعب من الخلف.
وقال مدرب توتنهام أنجي بوستيكوغلو: “كان قوياً تقريباً منذ المباراة الأولى، في بعض المباريات لم نحتج إليه كثيراً ولكن اليوم كنا بحاجة له”.
وتابع: “الكرات التي تصد لها وأيضاً الطريقة التي تعامل بها مع الركلات الركنية كانت قوية جداً، وضعوا ضغطاً كبيراً على حارس المرمى”.
وأضاف: “إنه رائع في التصدي للتسديدات ويتأقلم مع رباعي دفاعي مختلف في العديد من المباريات، إنه ناضج وهو ما يساعد الفريق في تلك اللحظات”.
وقال المدرب أيضاً إنه لم يتفاجأ بتحول ريتشارليسون إذ سجل هدفه الرابع في ثلاث مباريات بعد أن سجل هدفين في 39 مباراة سابقة.
وبسؤاله عن تفسير لتحول أداء اللاعب أجاب “إنه يلعب، غاب عن كرة القدم قليلاً بسبب العملية الجراحية التي خضع لها (في الفخذ في نوفمبر تشرين الثاني) لكنه يصبح أقوى في كل مباراة”.
وأضاف: “لم يكن يعاني من قبل، إنه فقط لم يكن بكامل لياقته وكان يتحامل على نفسه، إنه يشعر بمزيد من الحرية الآن ذهنياً وجسدياً، كان أداؤه جيداً حقاً ولكني أعلم أن هناك المزيد في المستقبل”.
وقال بوستيكوغلو إنه لا توجد مشكلة كبيرة أجبرت مهاجم إيفرتون السابق على الخروج في الشوط الثاني، وإن اللاعب البرازيلي كان يعاني فقط من آلام في الظهر.
كما أبدى إعجابه بالاحترام المتبادل الذي أظهره ريتشارليسون وجماهير إيفرتون البالغ عددهم 3000، وأثناء مغادر الملعب حيا اللاعب المشجعين الذين ردوا التحية إذ يشعرون بالامتنان إلى الأبد لأهدافه التي ساهمت في بقاء الفريق بالدوري في 2022.
وقال المدرب: “هذه الأشياء تحدث في كرة القدم، لا أعتقد أن أي شخص قد يشكك فيما قدمه لإيفرتون وأعتقد أن المشجعين يقدرون ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى