يلا تريند

إجراء تعديلات جديدة على التقويم الدراسي في السعودية

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية، وأداء الامتحانات في الوقت الحالي تزداد تساؤلات الطلاب عن الإجازات وغيرها من الأمور المتعلقة بالسنة الدراسية 1444، وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية مؤخرا عن إجراء تعديلات جديدة على التقويم الدراسي فى السعودية ومنها.

إجراء تعديلات جديدة على التقويم الدراسي في السعودية

تضمن الفصل الأول في السعودية 1444 العديد من الإجازات، وقد جاءت على هذا النحو:

  • حصل الطلاب على إجازة اليوم الوطني بتاريخ الخامس والعشرون من صفر 1444.
  • كذلك أول إجازة مطولة حصل عليها الطلاب كانت بتاريخ التاسع عشر من ربيع الأول 1444.
  • والإجازة المطولة الثانية فكانت يوم السادس عشر من ربيع الثاني 1444.
  • أما إجازة الربع أكاديمي الأول بدأت في 30 من ربيع الثاني 1444.
  • كما يبدأ التزم الثاني بعد أن تنتهي إجازة الفصل الأول، وسيعدو الطلاب إلي مقاعد الدراسة في العاشر من جمادي الثانية 1444، أما أيام الدراسة في الفصل الثاني فهي تسعون يوما.

موعد الفصل الثاني

بناء على التقويم الدراسي الذي وضعته وزارة التعليم في المملكة، فإن الفصل الثاني سيبدأ بتاريخ الرابع من شهر ديسمبر 2022، وهذا بعد نهاية الإجازة التي ستمنح لهم ما بين الفصل الأول والثاني، كما سيتخلل الفصل الدراسي الثاني عدة إجازات من أجل أن يأخذوا فترة راحة ويحضروا لدراستهم جيدا، كما تم اعتماد الفصل الثالث بعد أن حقق نجاحا ملحوظا في الموسم الدراسي  1443.

اقرأ المزيد: موعد اجازة نصف العام 2023.. طبقا لخريطة وزارة التعليم

موعد إجازة نهاية العام

كما يتساءل العديد من المواطنين في كل مكان في السعودية الآن عن توقيت أجازة نهاية العام للطلبة والطالبات خاصة بعد استئناف الفصل الثالث ويريد الجميع التعرف على النهاية والتي تكون في أول شهر ذو الحجة ونتابع معكم التفاصيل الكاملة أيضاً حول اختبارات الفصل الثالث التي سوف يتم الإعلان عنها بشكل نهائي في وقت قريب من الآن.

ولقد تحدثنا في هذا المقال عن ما حدث من إجراء تعديلات جديدة على التقويم الدراسي في السعودية ومدي ما وصلت له من تغيرات حتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى