يلا تريند

الاسواق العالمية وتأثير الحرب بين روسيا وأوكرانيا عليها

الاسواق العالمية

الاسواق العالمية من الملاحظ حدوثه نهار اليوم السادس وعشرين من فبراير حدوث هزة عنيفة قد ضربت الأسواق المالية العالمية وذلك على خلفية بدء روسيا القيام بعملية عسكرية في أراضي أوكرانيا، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من اعترافها باستقلال منقطتي لوهانسك ودونيتسك شرقي أوكرانيا، كما أن أوكرانيا أعلنت أن روسيا قامت بقصف 6 مطارات وكان مطار كييف من بينهم.

الاسواق العالمية

"<yoastmark

كذلك فمن الملاحظ أن الاسواق العالمية قد تعرضت لهزة قوية وعنيفة، وذلك يرجع إلى قيام دولة روسيا بعمليات عسكرية في الأراضي الأوكرانية، وفي ذات الوقت الذي تم الإعلان فيه من قبل “انفصاليون” أنهم قد تمكنوا من الاستيلاء على بلدان شرق أوكرانيا، هذا بالإضافة إلى إسقاط طائرة أوكرانية حربية في منطقة لوجانسك.

اقرأ المزيد: سعر الذهب اليوم عيار ٢١ اليوم و عوامل تحديد سعره

كما أنه قد تراجعت العقود الآجلة الخاصة بمؤشرات الأسهم الأمريكية في البورصة الأمريكية، ففي صباح اليوم قد انخفض المؤشر الصناعي بنسبة 2% أي بمقدار 648 نقطة لتصل إلى 32407 نقطة.

كذلك فقد قامت بعضًا من المؤسسات الأمريكية بالتوضيح أن السبب الأساسي في هبوط تلك المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية يرجع إلى إعلان رئيس روسيا بدء عملية عسكرية، وذلك صباح يوم الخميس الرابع والعشرين من فبراير لهذا العام.

الاسواق العالمية

وفي الوقت نفسه قد تراجع مؤشر MOIX إلى 1694 نقطة وذلك بنسبة 45%، حيث قرر البنك الروسي المركزي يوم الخميس بالتدخل في السوق المحلية المالية؛ وذلك للتمكن من تحقيق الاستقرار بعد تراجع العملة الروسية وبورصة موسكو.

اقرأ أيضًا: سبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا وما علاقة إقليم دونباس

كذلك وفي الختام فأن الاسواق العالمية قد شهدت تغيرًا ملحوظًا بعد الحرب التي وقعت بين روسيا وأوكرانيا، حيث قال المركزي الروسي في بيان قامت وسائل الإعلام في روسيا بنقله أنه من أجل تحقيق الاستقرار فيما يخص الاسواق المالية قد قرر البنك بالتدخل في سوق العملات الأجنبية، هذا بالإضافة إلى القيام بعمليات اليوم؛ حتى يتم توفير سيولة للقطاع الروسي المصرفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى