إينتراخت يعارض بطولة “السوبر ليغ”

أعلن نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني، عن التزامه ودعمه للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عقب حكم محكمة العدل الأوروبية الذي فتح الباب لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

قال المسؤول بالنادي، أكسيل هيلمان: “كنا ولازلنا ملتزمين بمسابقات الاتحاد الأوروبي “يويفا”، وهو ما نؤكد عليه من خلال تقدمنا بطلب استضافة نهائي الدوري الأوروبي في فرانكفورت”.

وأقرت محكمة العدل الأوروبية، بأن الاتحادين الأوروبي والدولي لا يمكنهما معاقبة الأندية في حال رغبتها في المشاركة ببطولة مثل دوري السوبر الأوروبي، وجاء ذلك استشهاداً بقوانين الاتحاد الأوروبي، لكن المحكمة أكدت أيضاً أن ذلك لا يعني إمكانية تحول فكرة دوري السوبر الأوروبي إلى حقيقة.

وكانت أندية عدة مثل مانشستر يونايتد، وبايرن ميونخ، أكدت عدم مشاركتها في دوري السوبر، وانضم إليهم إينتراخت فرانكفورت، الذي أشار إلى أن “يويفا” حقق تقدماً كبيراً في الأعوام الأخيرة، وأنه يدعم رابطة الأندية الأوروبية وكذلك الاتحاد الأوروبي.

وأضاف: “لدينا اقتناع كبير بأن رابطة الأندية وكذلك “يويفا” تعملان بشكل كبير مع كافة الأطراف المعنية لتطوير اللعبة بشكل إيجابي على أساس المبادئ الاوروبية في المنافسة”.

وكان إينتراخت فاز بلقب الدوري الأوروبي 2022، وحقق نفس اللقب بمسماه القديم كأس الاتحاد الأوروبي 1980، كما أن المدينة مرشحة لاستضافة نهائي نسخة 2026 أو 2027 من المسابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى