سياراتيلا تريند

شروط تجديد إقامة السائق عبر أبشر للسفر خارج السعودية

قامت إدارة الجوازات بتوفير شروط تجديد إقامة السائق عبر أبشر للسفر خارج السعودية وذلك حتى يتمكن المواطنين السعوديين من تجديد اقامة السائق من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

حيث إن منصة أبشر تعمل على تقديم عدد كبير من الخدمات التي تسهل على المواطنين في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستفادة من المميزات المتوفرة للمستفيدين، لذلك دعونا نتعرف على بعض الشروط يجب الإلتزام بها في حالة الرغبة بتجديد الإقامة للمقيمين داخل السعودية.

شروط تجديد إقامة السائق عبر أبشر للسفر خارج السعودية

إقامة السائق عبر أبشر
إقامة السائق عبر أبشر

من الجدير بالذكر أن إدارة الجوازات في السعودية أوضحت من خلال حسابها، أنه من اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج السعودية:

  • يجب أن يكون المواطن تبقي انتهاء صلاحية جواز السفر الخاص به أكثر من ثلاثة أشهر عند السفر للدولة العربية، وكذلك أكثر من 6 أشهر في الدول الأخرى.
  • أن يكون متبقي على مدة المواطن أكثر من ثلاثة أشهر وذلك في حالة انتهاء الهوية الوطنية ليتمكن من السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ المزيد: المركبات التي يمكن إسقاطها بدون غرامة في المرور السعودي

هل تتيح الهوية الوطنية في منصة أبشر السفر للخارج؟

كذلك أوضحت إدارة الجوازات أن الهوية الوطنية مستند إلزامي من أجل تجديد أو إصدار جواز السفر لجميع الأفراد التابعين من 10 سنوات فأكثر، فإن كان المواطن يمتلك جواز سفر ساري لمدة صلاحية 3 أشهر للدول العربية، و6 أشهر لباقي الدول، يمكنه السفر إلى الدول الخارجية ومن دون الحاجة إلى تسجيل الخصائص الحيوية داخل النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى