أرقام في مسيرة عمر مرموش.. «غزال» وادي دجلة المتوهج بملاعب الألمان

في موسم 2016، قرر أحمد حسام ميدو، المدير الفني لنادي وادي دجلة، آنذاك، تصعيد أحد لاعبي قطاع الناشئين للفريق الأول؛ يُدعى عمر مرموش، ليصبح حاليًا من أبرز اللاعبين المحترفين في تاريخ الكرة المصرية.

بداية مرموش مع الساحرة المستديرة

ولد عمر مرموش في السابع من فبراير عام 1999، حيث بدأ مشواره الكروي مع ناشئي وادي دجلة، وتدرج في صفوف الناشئين قبل أن ينضم للفريق الأول في موسم 2016، ليشارك مع الغزلان في 17 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 3 أهداف، لينطلق بعد ذلك نحو التألق في الملاعب الأوروبية.

أولى محطات مرموش الاحترافية

مرموش يواصل التألق في الدوري الألماني

عبر بوابة فولفسبورج الألماني، خاض لاعبنا المصري، أولى تجاربه الاحترافية، حيث لعب مع الفريق الرديف للنادي الألماني عام 2017، وتم تصعيده للفريق الأول موسم 2020، لينتقل بعدها على سبيل الإعارة لنادي سانت باولي، أحد فرق دوري الدرجة الثانية الألماني، وتكون بداية توهج مرموش في القارة العجوز، حيث خاض مع سانت 21 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 7 أهداف وصناعة 3.

مرموش ينضم لآنتراخيت فرانكفورت

تألق مرموش، الذي يتم اليوم عامه الـ25، جعل فولفسبورج يعيده مرة أخرى ويعيره إلى نادي شتوتجارت أحد أندية الدورى الألماني «بوندسليجا»، ليخوض مع شتوتجارت 21 مباراة، يسجل خلالها 3 أهداف ويصنع 5 آحرين، ليعود مجددًا ألى فولفسبورج، ويشارك مع الفريق في 48 مباراة، تمكن خلالها من إحراز 6 أهداف وصناعة هدف وحيد.

أرقام مرموش مع منتخب مصر

يدأ مهاجم منتخبنا المصري، رحلة جديدة في الدوري الألماني، ولكن تلك المرة عبر بوابة نادي آينتراخيت فرانكفورت، حيث شارك مع فريقه الحالي منذ انضمامه في 25 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 12 هدفًا وصناعة 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى