سلايدريلا تريند

أدعية لرفع البلاء.. الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به غيرنا

الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به غيرنا من ضمن الأدعية التي يستخدمها الكثير من البشر الذين ينزل عليهم البلاء بأكثر من صورة ويأخذ الفرد فترة من الزمن للتعافي، لذا يتيح موقع القمة معرفة أفضل أنماط دعاء الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا.

الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به غيرنا

الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به غيرنا

يجب أن يكون المؤمن دائمًا حامدًا للخالق على أقداره سواء كانت خير أو شر، فإن شكر الله والإيمان بأقداره يزيد من حسنات المؤمن ويمحي عنه السيئات، فالخالق أعلى من أن يرى عبده يحتاج إليه ويتركه، لذا إليكم أفضل أنماط الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به غيرنا:

  • الحمد لله الذي عفانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على ممن خلقه تفضيلا.
  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا، سبحانك يالله ولا تقال إلا لك، حذرتنا ألا نحكم فيما لا نعلم حتى لا نحكم الأهواء في تزيين ما نشاء وحسبنا من قولك عسى أن تحبوا وعسى أن تكرهوا ما أيده الواقع من شر فيما نحب ومن خير فيما نكره، اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد.
  • الحمد لله الذي عفانا مما ابتلى به كثير من الناس، اللهم يا مصوب خطأ الدعاء بأن لا تجيب ولذلك تحمي من الضر من يدعو بالشر دعاءه بالخير سبحانك ما أكرمك.
  • الحمد لله الذي عافاني من البلاء، اللهم تولنا في الدنيا بحفظك ولطفك، اللهم لا تحوجنا لأحد من خلقك وأسدل علينا بساتر سترك.

 

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا

الرضا بقضاء الله من أفضل سمات الإنسان المؤمن بقضاء الله وقدره، والذي لا يميل عند حلول المصائب وإن شعر بكم صعوبة تحمل البلاء يلجأ إلى الرحمن في طلب الرحمة ونزول الصبر على قلوبهم، لذا تأتي أفضل صور دعاء الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا كالآتي:

  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على ممن خلق وجعلنا من عباده الصالحين المتقين المقربين منه.
  • الحمد لله الذي فضلنا على كثير من عباده المؤمنين، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعاء لا يستجاب له.
  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرًا من خلقه، يارب اجعل الراحة والسكينة في بيوتنا واجعل الرحمة والمودة بيننا، اللهم اجعلنا نحافظ على حدود دينك، اللهم اجمعنا تحت ظل عرشك.
  • الحمد لله الذي عافاني من البلاء، اللهم تولنا في الدنيا بحفظك ولطفك، اللهم لا تحوجنا لأحد من خلقك وأسدل علينا بساتر سترك.

دعاء الحمد الذي فضلنا على كثير من عباده

يعد هذا الدعاء من أفضل ما يذكره العباد كل يوم، حيث إنه يعزز من الرضا بقضاء الله وقدره مما يبارك الله بالحسنات يوم القيامة، لذا يحب الله من يردد دعاء الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به غيرنا كالآتي:

  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا، اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا، اللهم اجعلنا عند النعماء من الشاكرين وعند البلاء من الصابرين ولك في جميع أمورنا ذاكرين يالله.
  • الحمد لله شكرًا الحمد لله صبورًا، الحمد لله الذي عفانا مما ابتلى به غيرنا من العباد، اللهم راحة بال ثم استجابة لأدعية نتمناها كثيرًا.
  • الحمد لله الذي عفانا عند الانهيار عند الشدائد، الحمد لله على اللطف الذي يأتي إلينا من الله حين نضيق ونحزن، الحمد لله على استعادة الاطمئنان بين حين وآخر، الحمد لله الذي عفانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير مما خلق.

الحمد لله الذي عفانا مما ابتلى به غيرنا وقدر الله ما شاء فعل

يتعرض الكثير من الأشخاص للمصائب والابتلاءات، فالحياة ما هي إلا فترات من النعيم وفترات من الخجل، لذا يلجأ العبد دائمًا إلى محاولة تخفيف الآلام على نفسه ومعرفة الأجر الذي يناله عند الصبر على البلاء، لذا يفضل الله قول الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به غيرنا كالآتي:

  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا، اللهم إني أعوذ بك من الهم وأعوذ بك من التردي وأعوذ بك من الغرق والحرق والخراب وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت.
  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا ولو شاء فعل، اللهم وسع علينا كل ضيق وارزقنا تمام الأمور ويسرها، اللهم اصرف عنا شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر.
  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا ولو شاء فعل، اللهم أنت حسبي حين تضيق الحياة وأنت المنتصر حين يغلبني الوجع، اللهم أنت عوني ونجاتي حين أفقد الحيلة.

 

دعاء الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرًا من الناس

يسعى العباد دائمًا إلى رضا الرحمن كي ينالوا أجر الدخول إلى الجنة وأجر الرضا والراحة في الدنيا، لذا من أكثر الطاعات التي يحبها الله هي كثرة حمد على الخير والبلاء وأفضل سبل شكر الله كالآتي:

  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا ولو شاء فعل اللهم أنت حسبي حين تضيق الحياة وأنت المنتصر حين يغلبني الوجع، اللهم أنت عوني ونجاتي حين أفقد الحيلة.
  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرًا من الناس، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول.
  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرًا من الناس، الحمد لله الذي أبعدنا عن الحقد والحسد والكره والغيرة، الحمد لله الذي فضلنا على كثير من خلقه بنعمة العقل والفهم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى