أخبار الاقتصاد اليوم.. سعر الجنيه الذهب يصل إلى 23040 جنيها لأول مرة

شهد اليوم الجمعة 15-12-2023 عددًا كبيرًا من الأخبار الاقتصادية المهمة سواء المحلية أو العالمية، أبرزها ارتفاع سعر الجنيه الذهب في السوق المصري، اليوم الجمعة، بمنتصف التعاملات مسجلاً أكثر من 23 ألف جنيه- لأول مرة- بدون إضافة مصنعية، وتأكيد وزير المالية، أن قرار ترشيد الإنفاق لا يسري على وزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها والمستشفيات الجامعية، وغيرها من الجهات القائمة على تقديم الخدمة الصحية والرعاية الطبية، وكذلك الجهات القائمة على تدبير السلع التموينية، والمواد البترولية، والغاز ومشتقاتهما.

سعر الجنيه الذهب فى مصر يتجاوز 23 ألف جنيها بدون مصنعية

شهد سعر الجنيه الذهب في السوق المصري، اليوم الجمعة، ارتفاعًا بمنتصف التعاملات مسجلاً أكثر من 23 ألف جنيه- لأول مرة- بدون إضافة مصنعية، بعد أن سجلت أسعار الذهب تغيرات عدة على مدار الأيام القليلة الماضية.

 

وبلغ سعر الجنيه الذهب في السوق المصري 23040 جنيها، ويتراوح سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر بين 250 إلى 400 جنيه بحسب الشركة المنتجة وكذلك كون الجنيه الذهب مغلف من عدمه.

أسعار الذهب اليوم الجمعة تسجل 2880 جنيها للجرام عيار 21

شهد أسعار الذهب في مصر، اليوم الجمعة، ارتفاعًا  كبيرًا في جميع الأعيرة الموجودة في سوق الصاغة بمصر، وذلك على خلفية تحرك سعر الذهب في البورصة العالمية إلى مستويات فوق 2030 دولارا، وسجل جرام الذهب عيار 21- وهو الأكثر مبيعًا في مصر- 2880 جنيها، وعيار 24 سجل 3291 جنيها، وعيار 18 سجل 2469 جنيها، وعيار 14 سجل 1893 جنيها.

 

السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب وعودته للتداول فوق المستوى 2000 دولار هو التغير الكبير في السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي قام خلال اجتماعه يوم أمس بتثبيت أسعار الفائدة عند نطاق 5.25% – 5.50% ليشير إلى انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة.

وزير المالية: ترشيد الإنفاق لا يسرى على الصحة والتموين وتكافل وكرامة

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن قرار ترشيد الإنفاق لا يسري على وزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها والمستشفيات الجامعية، وغيرها من الجهات القائمة على تقديم الخدمة الصحية والرعاية الطبية، وكذلك الجهات القائمة على تدبير السلع التموينية، والمواد البترولية، والغاز ومشتقاتهما، والاعتمادات المالية المدرجة بموازنات الجهات لعلاج العاملين وغيرهم مثل الطلاب، والإعانات التي تصرف لهم، والمقابل النقدي للعاملين بالمناطق النائية، وكل المخصصات المالية المدرجة لدعم السلع التموينية، والمعاشات الضمانية و«تكافل وكرامة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى