يلا تريند

أجمل دعاء ليلة الاسراء والمعراج 2022 للميت

من المهم التعرف على أجمل دعاء ليلة الاسراء والمعراج 2022 للميت حيث أن الدعاء للميت من أكثر الأشياء المستحبة خاصة في هذه الأوقات، التي يفضل الدعاء بها وسنذكر لكم أهم الأدعية التي يمكنك الدعاء بها من خلال السطور التالية فتابعوا معنا.

أجمل دعاء ليلة الاسراء والمعراج للميت

"<yoastmark

الدعاء للمتوفي في ليلة الاسراء والمعراج من الأدعية المفضلة والمستحبة، كما صرح الأزهر بأفضل الأدعية التي من الممكن قولها وهي:

  •  ” اللهم في هذه الليلة ليلة الاسراء والمعراج أن ترحمه وتغفر له وآنس وحدته ووحشته، اللهم يارب وسع القبر عليه واللهم أجعل العيد في جنتك له أجمل، اللهم أجعل القبر عليه روضة من رياض جنتك، اللهم لا تجعله حفرة من حفر النار”.
  • “يا رب اللهم في هذه الليلة المباركة ليلة الاسراء والمعراج ارحمه رحمة واسعة تسع السموات والأرض، اللهم في قبره نور دائم لا يزول ولا ينقطع واجعله مطمئنا وآمنا يارب العالمين، اللهم في ليلة الاسراء والمعراج افسح له في قبره مد بصره، اللهم افرش قبره من فراش الجنة، اللهم ارحمه اللهم لا تطفىء النور في قبره”.
  • ” اللهم يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرًا بحسن إجابته وتثبيت إياه عند السؤال، اللهم أعذه من عذاب القبر، وجاف الأرض عن جنبيه”.
  • “يا رب اللهم في هذه الليلة الاسراء والمعراج أن تغفر لمتوفينا، وأن ترفع درجته في المهديين، اللهم اخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يارب العالمين، وأفسح له في قبره ونور له فيه، اللهم في هذه الليلة اغفر له وارحمه، واعف عنه وعافه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد، ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”.

اقرأ أيضًا: أدعية صيام الأيام البيض وفضل صيامها

هكذا نكون ذكرنا لكم أجمل دعاء ليلة الاسراء والمعراج 2022 للميت، رحم الله موتانا وموتى المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى